قُتل مواطن وأُصيب شقيقه الأصغر بجروح بالغة برصاص مشرف حوثي ومرافقيه في مديرية العرش محافظة البيضاء (وسط اليمن) في حادثة جديدة من سلسلة جرائم مليشيات الحوثي ضد المدنيين في المحافظة الخاضعة لسيطرتها.

وأكد سكان محليون في البيضاء، أن سيف إبراهيم الزيلعي الذي يعمل بائعا للقات، قُتل وأُصيب شقيقه الأصغر “عبدالله” بجروح خطيرة على يد المشرف الحوثي بمديرية العرش المدعو “أبو حسين الهرمان”، في سوق عريب بالمديرية ذاتها.

وأوضحوا ان القيادي “الهرمان” ومسلحيه حاولوا فرض اتاوات مالية لصالح المليشيا على الشقيقين ابناء ابراهيم الزيلعي المنتمي لمديرية العرش واحد سكان حارة الحفرة برداع الا ان الأخيرين رفضا وابلغاهم بانهما سيغادران السوق بلا رجعة، ولكن المدعو الهرمان ومسلحيه تابعوهما وقاموا بالاعتداء على “عبدالله ابراهيم الزيلعي” بالضرب المبرح وباعقاب البنادق.

ولفتوا ان شقيق المعتدى عليه الأكبر “سيف” حينما حاول منعهم من استكمال اعتدائهم الجماعي على شقيقه الأصغر قاموا باطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر عليهما واردوه قتيلا وأصابوا شقيقه “عبدالله” بجروح بالغة الخطورة نُقل على إثرها إلى المستشفى.

تأتي الحادثة كواحدة من سلسلة جرائم وانتهاكات ارتكبها القيادي الحوثي “أبو حسين الهرمان” ومسلحيه حيث سبق قُتل واصيب 6 مدنيين بينهم امرأتان، برصاص حملة عسكرية حوثية ارسلها القيادي “الهرمان” اواخر شهر يناير مطلع العام الجاري والتي اقتحمت عددا من منازل المواطنين في حارة الحفرة مدينة رداع بعد اسبوع من اقتحام المليشيا بحملة مماثلة خمسة منازل لمواطنين في ذات الحي بمدينة رداع محافظة البيضاء.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *