دعت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، بالضغط على مليشيا الحوثي للتوقف عن انتهاكاتها بحق المدنيين في محافظة إب.

وقالت المنظمة في بيان لها: “ندعو مكتب المبعوث الأممي إلى ‎اليمن، هانز غروندبرغ للضغط على ‎جماعة الحوثيين للحد من الانتهاكات بحق المدنيين في محافظة ‎إب”.

وأضاف البيان أن آخر هذه الانتهاكات كانت “محاصرة منزلي محمد نعمان هزاع الشهاري وصادق عبدالقادر الشهاري في قرية ثعوب بمديرية ‎العدين، والتسبب في حريق أسفر عن مقتل الشاب رياض أمين عبدالواحد الشهاري وجرح نحو 5 آخرين من نفس الأسرة بعضهم حالاتهم خطيرة وفق مصادر محلية”.

وحمّلت “رايتس رادار”، ومقرها أمستردام، مكتب المبعوث الأممي جزء من مسؤولية استمرار هذه الانتهاكات، وقالت: “إن ما يتعرض له المدنيون العزل من انتهاكات جنائية جسيمة في العديد من مديريات ومناطق المحافظة يدعو للأسف، ونرى أن مكتب المبعوث الأممي إلى ‎اليمن يتحمل جانباً من المسؤولية كونه المعني دولياً بمراقبة أية انتهاكات تطال حقوق الإنسان في اليمن من أي طرف”.

وطالب البيان، مليشيا الحوثي، إلى ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي الذي يحفظ للمدنيين حقوقهم ويجرم المساس بكرامتهم الإنسانية.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *