منظمة الصحة العالمية

خبان برس| وكالات

أظهرت توجيهات اطلعت عليها “رويترز” أن منظمة الصحة العالمية علقت نشاط موظفيها في مراكزها بالمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، وذلك في خطوة قالت مصادر إنها تستهدف الضغط على الجماعة لتحري قدر أكبر من الشفافية إزاء الحالات التي يُشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وأبلغت الحكومة اليمنية في عدن حتى الآن عن (34) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و(7) حالات وفاة في الأراضي التي تسيطر عليها، في حين لم تسجل مليشيا الحوثي سوى إصابتين فقط وحالة وفاة واحدة.

وأعلمت توجيهات منظمة الصحة العالمية التي صدرت في وقت متأخر من مساء أمس السبت 9 مايو 2020، موظفيها في صنعاء وميناء الحديدة على البحر الأحمر ومحافظة صعدة في الشمال ومحافظة إب في الوسط بأن: “جميع التحركات أو الاجتماعات أو أي نشاط آخر للموظفين في تلك المناطق قد أوقفت حتى إشعار آخر”، ولم ترد منظمة الصحة العالمية على طلب رويترز للتعقيب.

وأبلغ ثلاثة مصادر لوكالة رويترز بأن المنظمة اتخذت ذلك الإجراء للضغط على مليشيا الحوثي للإبلاغ عن نتائج الاختبارات الخاصة بـ”كوفيد-19″.

وتتهم الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي بالتغطية على التفشي في صنعاء، وتقول الصحة العالمية إنها تخشى من تأثير “كوفيد-19” الشديد على اليمن لأن سكانه لديهم مستويات مقاومة للمرض أقل مما هي عليه في الدول الأخرى.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *