خبان برس| وكالات

تستعد المليشيا الحوثية إستكمال تجهيزاتها لإطلاق قناتين فضائيتين جديدتين تبثا من العاصمة صنعاء والعاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب مصدر إعلامي تحدث لـ”منصة 26سبتمبر”، فإن: “القناة الجديدة تحت مسمى (العسكرية)، ستكون معنية بشؤون جبهات القتال في مختلف المناطق اليمنية، ومقرها في دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع بصنعاء، ومقر أخر لها في حي حدة، وسيديرالقناة الصحفي الموالي للمليشيا الحوثية عابد المهذري، وما يسمى بالمتحدث العسكري للمليشيا الحوثية يحيى سريع”.

وبالتوازي سيدير المهذري قناة جديدة اخرى تحت مسمى “القبلية”، التي هدف القائمون عليها إستمالة القبائل اليمنية للقتال في صفوف المليشيا الحوثية.

وكشف المصدر المقرب من المليشيا الحوثية، أن تمويل قناة العسكرية سيكون من قبل دولة قطر، ضمن مجموعة “اللحظة الإعلامية”، في صنعاء، فيما سيكون تمويل قناة “القبيلة” من “إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية” التابع لإيران.

وأوضح المصدر، أن: “القائمين على إدارة القناة يعانون من نقص الكادر الفني من مصورين ومونتيرات، حيث يرفض الكثير من الفنيين المقيمين في العاصمة صنعاء العمل مع المليشيا الحوثية، بسبب ممارسات الحوثيين الطائفية والقمعية”.

ومنذ انقلابها على الدولة اليمنية تستخدم المليشيا الحوثية وسائل الإعلام لبث أفكارها الطائفية والترويج لمشروع الهيمنة الإيرانية في اليمن والمنطقة العربية.

وتمتلك المليشيا الحوثية العشرات من الإذاعات والقنوات الفضائية والمواقع الإخبارية.

المصدر: منصة 26سبتمبر


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *