أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الاثنين 8 يونيو 2020، عن وفاة ثلاثة عمال من الإدارة العامة لصيانة تصريف مياه الأمطار والأنفاق والجسور بأمانة العاصمة صنعاء.

وقالت وكالة سبأ الواقعة تحت سلطة صنعاء: “انتشلت فرق مصلحة الدفاع المدني بأمانة العاصمة من نفق شارع تعز اليوم جثث ثلاثة من عمّال الإدارة العامة والصيانة لتصريف مياه الأمطار والأنفاق والجسور قضوا جراء ماس كهربائي أثناء تأديتهم لواجبهم في تنظيف الأنفاق والجسور”.

وقد أدى الحادث إلى وفاة كلا من نور الدين نوري وعبدالسلام الحدادي وياسر صعصعة أثناء تأديتهم أعمالهم في صيانة مصارف المياه في نفق شارع تعز.

وكان أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، شددا على المعنيين بكهرباء الأمانة صيانة وإصلاح وتغيير الشبكات الكهربائية المتهالكة قبل تشغيلها، خاصة في بعض المناطق التي أصبحت تهدد المجتمع.

وأهابا المواطنين على عدم التعامل أو الاقتراب من شبكات التيار الكهربائي العمومية أو غيرها إلا بعد التأكد من مؤسسة الكهرباء والجهات الفنية المعنية، خاصة أن الشبكات الكهربائية معطلة منذ أكثر من خمس سنوات.

وأكد مراقبون أن هذه الحادثة تعد مؤشرا خطيرا على كوارث قادمة ستتسبب بها الكهرباء التي تم إعادتها دون إجراء أي أعمال صيانة للشبكة المتهالكة والتي تم العبث بها من قبل أصحاب المحطات الخاصة الذي أعلن في وقت سابق وزير الكهرباء التابع لمليشيا الحوثي، عاتق عبار، أنه سيتم إزاحة محطاتهم من إنتاج الكهرباء وإعادة وضع الدولة في هذا القطاع.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *