خبان برس| خاص

أكدت مصادر مطلعة، هلاك القيادي الحوثي عبدالغني حسين المتميز المكنى بـ”أبو محمد” يوم أمس الاثنين 9 يونيو2020، في محافظة صعدة.

وقالت المصادر، إن الهالك المتميز هلك بعد إصابته بفيروس كورونا الذي ينتشر بين أوساط القيادات الحوثية المختلفة عقب إصابته نتيجة اختلاطه بحوثيين عادوا من إيران الفترة الماضية.

ويعد “المتميز” المسؤول الثقافي بمكتب عبدالملك الحوثي، وهو من العناصر العقائدية الخطرة التي تدربت ودرست في معهد الخميني بإيران، وفقًا لذات المصادر، كما يعد من الكوادر المؤثرة في المليشيا.

عودة طلاب حوثيين من إيران

قال مصدر ملاحي في مطار العاصمة اليمنية صنعاء، إن أكثر من (172) طالبًا حوثيًا، عادوا من مدينة قم الإيرانية الأولى في العالم بانتشار فيروس كورونا، يوم الأحد، 15 مارس 2020.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويتها خوفًا من الملاحقة الأمنية من قبل المليشيا الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن، أن طلاب العناصر الحوثية وصلوا مطار صنعاء على متن طائرة قادمة من مسقط، دون أن يتم اتخاذ إجراءات صحية وقائية.

ظهور أعراض على عائدين من إيران

وأدخلت المليشيا الحوثية يوم الخميس 19 مارس 2020، 15 عدد من عناصرها إلى الحجر الصحي، بعد أن ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر طبية في محافظة صعدة شمالي اليمن، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت بوضوح عليهم، فتم نقلهم إلى فندق الرشيد في مركز المحافظة والمستخدم كحجر صحي للتحفظ عليهم، لكنه لم يتم الكشف عن مصيرهم حتى الان، وسط أنباء تفيد عن وفاتهم جميعًا.

وأوضحت المصادر، أن الـ(15) شخصًا الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا من أبناء منطقة ضحيان التابعة لمحافظة، صعدة، ومن الأشخاص المبتعثين إلى إيران، والعائدين منها ضمن الـ(172) شخصًا خلال الأيام الماضية.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *