أثارت وثيقة صادرة عن مليشيات الحوثي، تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي غضب اليمنيين.

وتجيز الوثيقة المعنونة بـ”قانون الزكاة” لسلالة الهاشميين في اليمن الحصول على خُمس أموال اليمنيين وثروات بلادهم.

وأعتبر مواطنون قانون الزكاة الجديد، محاولة حوثية لتقسيم اليمنيين وفقاً لإعتبارات سلالية وإثنية.

وقال مواطنون في العاصمة صنعاء، لـ”منصة 26سبتمبر”أنه: “في الوقت الذي يعاني فيه اليمنيون من تفشي فيروس كورونا، نفاجئ بقانون الزكاة الحوثي الجديد والذي يُـعد مرفوضاً، ولن يتم تطبيقه مهما كانت محاولات المليشيات الحوثية تمريرة”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أدان الناشطون قانون الزكاة الحوثي الجديد، وأعتبر الكاتب يحيى الثلايا، وثيقة قانون الزكاة الحوثي: “أول وثيقة معاصرة في اليمن والعالم الإسلامي، تفرز السكان على أساس عرقي بهذا الشكل الجريء”، محمّلاً المليشيات الحوثية، تبعات هذا التوجّه الخطير.

من جانبه علق الكاتب سام الغباري، على قانون الزكاة الحوثي، قائلاً: “إن استسلم الرئيس ونائبه ورئيس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم والبرلمان وأعضاءه فإن الشعب اليمني لن يستسلم لسُلالة عنصرية مارقة تسرق ثروته”.

وعن ذات الموضوع، قال البروفيسور حبيب عبدالرب أن: “رد الخُمس الشاهق، على قانون الخُمس السارق، لعصابة من يسمي نفسه (القرآن الناطق)، بدون هذا الرد الجماعي، الحديث عن جمهورية يمنية كاذبٌ بليدٌ فاسق».

وأضاف: “طبعًا كل ذلك بانتظار القبض على كل عصابة الانقلاب الحوثي الإجرامية، ووضعها في سجن لائق، والقضاء على السلالية والعنصرية والكهنوت على نحوٍ أبديٍّ ماحق”.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *