خبان برس| متابعات

في موكب جنائزي مهيب تقدمته قيادات المقاومة الوطنية وقيادات القوات المشتركة، شيع يوم أمس الجمعة 17 ابريل 2020م في مدينة المخا، المناضل الشهيد العميد عبد مسعد الصباري احد ابرز مؤسسي المقاومة الوطنية الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء، وسط حضور كبير لزملاء الشهيد من قادة الالوية العسكرية ورؤساء الشعب والضباط والجنود من منتسبي المقاومة الوطنية والمشايخ والاعيان، وجمع غفير من المواطنين حيث جرى تشييع الشهيد الذي لف جثمانه بالعلم الوطني وسط مراسيم عسكرية تقديرا للأدوار الوطنية والنضالية التي اضطلع بها في مسيرة حياته الحافلة بالمواقف المشرفة المنحازة للشعب والوطن والجمهورية ودولة النظام والقانون.

وكان الشهيد أحد ابرز الضباط الاحرار الذين قارعوا ميليشيات الحوثي الكهنوتية ودافعوا ببسالة عن النظام الجمهوري وحرية وكرامة الشعب اليمني في انتفاضة الثاني من ديسمبر الخالدة التي قادها الزعيم الشهيد الخالد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق ورفيق دربه الأمين الأستاذ عارف عوض الزوكا ضد ميليشيات الحوثي.

كما كان الشهيد من أوائل من لبوا نداء الوطن، ملتحقا بالمقاومة الوطنية وقوات حراس الجمهورية منذ الأيام الأولى لتأسيسها في مطلع العام 2018م. حيث ساهم في اعداد وتأهيل الطلائع الأولى من ابطال قوات حراس الجمهورية، وعند انطلاقة المعركة الميدانية للمقاومة الوطنية في 19 ابريل 2018م تحمل الشهيد قيادة عمليات اللواء الأول حراس الجمهورية، وساهم مساهمة كبيرة في تحقيق الانتصارات الأولى في معسكر ومفرق البرح وكهبوب باعتباره من القيادات العسكرية الكفؤة، والمؤمنة بعدالة قضية شعبنا، ووهب حياته من اجل حرية وكرامة شعبنا.

كما تقلد مناصب قيادية أخرى منها اركان حرب اللواء الثالث حراس جمهورية، وخاض معارك بطولية ضد ميليشيات الحوثي في قلب مدينة الحديدة.

وترك الشهيد سجلا نضاليا ناصعاً يعد مفخرة لأجيال اليمن، وسيرة نضالية ستظل مصدر الهام لكل الثائرين والاحرار ومحل تقدير جماهير الشعب الذين احتشدوا لتوديع أحد فرسان الجمهورية الثابتين على المبادئ في ساحات النضال ضد ميليشيات الحوثي ولم تهزهم الرياح ولا العواصف.

وبعد الصلاة على الشهيد جرى حمل جثمانه الطاهر من قبل كوكبة من حرس الشرف ليوارى الثرى في مقبرة الشهداء في مدينة المخا.

إلى ذلك تحدث العديد من أقرباء وزملاء الشهيد عن المناقب التي كان يتمتع بها العميد/ عبده الصباري والتضحيات النضالية من أجل استعادة الجمهورية والمآثر التي اجترحها كقائد عسكري لا يشق له غبار ورجل مبادئ وقيم، معددين الأدوار البطولية للشهيد.

ففي البداية تحدث ابن عم الشهيد الأستاذ رزق الصباري قائلاً: “الشهيد العميد عبده الصباري، هو شهيد الوطن والجمهورية، ونحن على دربه سائرون وسنقدم الشهداء تلو الشهداء حتى تحرير وطننا من براثن المليشيات الكهنوتية”.

وقال ركن عمليات المقاومة الوطنية العميد عبدالرحمن نعمان: “نعزي أنفسنا، ونعزي المقاومة الوطنية والقوات المشتركة، ونعزي القائد العميد طارق محمد عبدالله صالح، ونعزي الشعب اليمني كافة باستشهاد العميد عبده الصباري، الذي كان من افضل الضباط وله السبق في الالتحاق بالمقاومة الوطنية وانشاءها من بدايتها، رحم الله الشهيد بواسع رحمته، انا لله وانا اليه راجعون”.

من جانبه قال قائد اللواء الرابع حراس جمهورية العميد طه الجعمي: “اليوم نشيع أحد قادة حراس الجمهورية الشهيد العميد عبده الصباري الذي استشهد بالساحل الغربي، والذي يعد أحد قادة المقاومة الوطنية، واحد المساهمين بتحرير الساحل الغربي، واحد ثوار انتفاضة الثاني من ديسمبر، نحن على درب الشهداء سائرون حتى تحرير اليمن شبراً شبراً بإذن الله تعالي”.

اما اركان حرب اللواء السادس العقيد ناجي بابكر فقال: “اليوم حضرنا لتشييع الشهيد البطل العميد عبده الصباري الذي كان أحد الاوائل المؤسسين لحراس الجمهورية ومن ثوار الثاني من ديسمبر، وبطل من الابطال الذين قاتلوا ببسالة بالساحل الغربي من أجل تحرير الوطن من سرطان الحوثي، ونحن على درب الشهداء سائرون، ولن نكل او نمل، وسيكون النصر حليفنا؛ لأننا علي حق والحوثي على باطل، لأننا نقاتل في سبيل الله من أجل الوطن ومن أجل الدين والأرض والعرض”.

فيما قال ركن توجيه اللواء الأول العقيد عبده القرهمي: “بصراحة تعجز الكلمات عن التعبير عن هذا المصاب الجلل، وأنها لخسارة كبيرة على الوطن بخسارة هذه الهامة الكبيرة، هذا القائد الهمام الذي صارع مليشيات الإجرام الحوثية منذ أن التحق بصفوف المقاومة من بداية معركة معسكر خالد وصولا إلى معركة الحديدة، نعاهد الله ونعاهد الوطن ونعاهد قيادة المقاومة بأننا على درب الشهداء سائرون حتى تحرير الوطن من تسلط مليشيا الحوثي الإرهابية بإذن الله”.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *