خبان برس| متابعات

سخر وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون بالحكومة الشرعية “فياض النعمان”، من إنجازات المبعوث الأممي إلي اليمن مارتن غريفيث.

وقال النعمان في منشور على صفحته في الفيسبوك، إنه منذ تعيين مارتن غريفيث مبعوثاً أممياً إلى اليمن، زاد عدد المختطفين والمخفين قسرا في سجون مليشيا الحوثي الارهابية.

ولفت النعمان إلى استمرار تهريب الاسلحة والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة عبر مواني الحديدة الثلاثة.

وأشار إلى أن العالم يترقب لانفجار الكارثة البيئية في ميناء الحديدة “خزان ضافر العائم”.

وتحدث عن استمرار الحصار على تعز، وارتفاع عدد الاسر النازحة والمهجرة من مناطق سيطرة المليشيات الارهابية.

وكشف النعمان عن انخفاض نسبة دعم الاستجابة الانسانية المعلنة للأمم المتحدة بشأن اليمن، مشيراً الى اتلاف المساعدات الانسانية في مطاحن البحر الاحمر في الحديدة وانتظار المليشيات السماح له بإخراجها.

وقال النعمان من إنجازات غريفيث، الصمت عن سرقة المليشيات الحوثية لأكثر من (٥٠) مليار ريال يمني من البنك المركزي في الحديدة، وارتفاع نسبة المجاعة والفقر في زمن مارتن غريفيثس في اليمن

وأضاف أن السعي الحثيث الى شرعنه الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية، ومساعدة في اخراج قيادات عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني ومليشيات الحوثي من اليمن عبر طائرات الامم المتحدة من مطار صنعاء، من ضمن إنجازات غريفيث.

واختتم وكيل وزارة الإعلام بالقول: تمثلت انجازات غريفيث بالصمت عن جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيات الارهابية الحوثية بحق ابناء اليمن.

 

انجازات المبعوث الاممي مارتن غريفيثس كمبعوث اممي لليمن – زيادة عدد المختطفين والمخفين قسرا في سجون المليشيات…

Publiée par ‎فياض النعمان‎ sur Jeudi 8 octobre 2020


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *