خبان برس| متابعات


تواصلا لاحتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 من سبتمبر و14 أكتوبر.. شهدت مديرية ذو باب غربي محافظة تعز، اليوم السبت احتفالا جماهيريا حاشدا نظمة المؤتمر الشعبي العام والسلطة المحلية برعاية من المقاومة الوطنية.

وفي الحفل الذي بدأ بالسلام الجمهوري وأي من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على روح شهداء الثورة والجمهورية وفي مقدمتهم الزعيم الخالد علي عبدالله صالح وعارف عوض الزوكا، ألقى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الشيخ أحمد الطبوزي كلمة رحب في مستهلها بالجماهير المحتشدة التي حضرت لإحياء هذه المناسبة الوطنية، ولمباركة الانتصارات التي حققها أبطال القوات المشتركة في الحديدة.

وقال الشيخ أحمد الطبوزي: “نحتفل اليوم بأعياد الثورة الخالدة التي حررت شعبنا ووطننا من الاستعباد والاستبداد الإمامي المباد الذي جثم علي صدور أبناء شعبنا اليمني العظيم قرابة ١٢٠٠سنة، وتجرع فيها اليمنيين كل صنوف العذاب، وجاءت ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة لتحررنا من أغلاله كما حررتنا ثورة 14 أكتوبر من الاستعمار وتوجت نضالات أبناء شعبنا بالثلاثين من نوفمبر بخروج أخر مستعمر وتخلص شعبنا من الفقر والجهل والمرض”.

وتحدث الطبوزي في كلمته على المنجزات التي شهدتها اليمن في عهد أبنها البار الزعيم الشهيد الرئيس علي عبدالله صالح وباني نهضته والذي أصل ورسخ أهداف وقيم ومبادئ الثورة في نفوس وعقول كل يمني، وتوج نضاله الوطني بتحقيق حلم كل يمني بالوحدة اليمنية عام ١٩٩٠م مع رفيقه علي سالم البيض”.

وأضاف: “ما شهدناه من تنمية هو ثمرة جهود ذلك العملاق الشهيد الخالد الزعيم علي عبدالله صالح، مهما حاول الحاقدون وأمراض النفوس التقليل من منجزاته، فهم كمن يحاول التطاول علي عين الشمس والزعيم رحمه الله كان وما يزال وسيظل رمزا وطنيا خالدا شاء من شاء وأبى من أبى ونحن علي دربه سائرون وبوصاياه عاملون”.

وعبر رئيس فرع المؤتمر عن شكره العميق للقائد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد قوات المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي لدعمه المتواصل لأبناء الساحل الغربي ومديرية ذوباب خاصة.. موكدًا دعمهم ومساندتهم للقوات المشتركة بالرجال حتى تحقيق النصر على مليشيا الحوثي.
وثمن الدعم والتعاون الأخوي الدائم والمستمر والسخي للاشقاء بالتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والهلال الأحمر الإماراتي، كما ترحم على أرواح الشهداء من الأشقاء الإماراتيين الذين ضحوا بفلذات أكبادهم من أجل تحرير اليمن من الحوثيين.

من جانبه بارك عبدالله صالح مدير مكتب الصحة في ذباب للشعب اليمني والقوات المشتركة أعياد الثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر وهنا بهذا المناسبة قيادة المقاومة الوطنية وكل الأبطال في الساحل الغربي.

بدورهم أكد المحتفلون التفافهم حول الثورة والجمهورية والقوات المشتركة وتمسكهم بالمكاسب والمنجزات التي تحققت منذ قيام الثورتين المجيدتين ٢٦سبتمبر و١٤اكتوبر.. منددين في الوقت نفسه تواصل خروقات وجرائم المليشيات وانتهاكاتها واستمرارها في قصف واستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وجددوا التأكيد على أن الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر محطات تاريخية، أصبحت واقعا ملموسا بجهود المناضلين التواقين للتحرر من الاستبداد الرجعي التي تحاول المليشيات الحوثية إعادته بعد القضاء عليه مطلع الستينات من القرن الماضي.
وفي ختام الحفل الذي حضره قيادة السلطة المحلية وقيادة المؤتمر والاحزاب والتنظيمات السياسية ومشايخ وعقال وأعيان وشباب مديرية ذباب الساحلية، القي شاعر المقاومة وذباب محمد المقري قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *