خبان برس| متابعات

رد سياسيون وإعلاميون يمنيون على كاتب تركي يدعى “إسماعيل باشا، كتب مقال دعا فيه حكومة أردوغان للتدخل بقوة في اليمن، وقال أنه يجب على تركيا ألا تتأخر عن النداءات التي تصلها من هناك.

وقالوا في تعليقات على ذلك المقال أن حديث الكاتب التركي ينطلق من ارتباطهم وعلاقتهم بأداتهم في الداخل اليمني “إخوان اليمن”، مذكرين الكاتب أن تاريخ العثمانيين يعبث به مؤدلجون، وهم في الطريق للعبث بدولتهم تركيا، وأن شعبهم وجوارهم هو أولى بجهودهم.

وفي هذا الصدد قال أحمد عمر بن فريد: ” بعنوان ؛ اليمن ينتظرنا كاتب تركي يدعو الى أهمية أن تلبي تركيا الدعوات التي تتلقاها للتدخل في اليمن ! ..ولسنا هنا بصدد الإشارة إلى ماهية الأطراف اليمنية ضمن الشرعية التي لها علاقات واضحة مع تركيا والتي تقف خلف هذا التوجه بقدر ما يؤلمنا اللامبالاة إزاء ذلك”.

بدوره قال المحلل السياسي عادل صادق الشبحي: “تاريخ الدولة العثمانية يعبث به مؤدلجون يتبعون جماعة عبثت ببلدانها وهي في طريقها للعبث بدولتكم”. واضاف: “قبل أن تفكروا في تحقيق أطماع وأجندات في بلد تشرد شعبه بسبب هولاء.. تفحصوا أنفسكم ودولتكم وشعبكم الذي انتشر حول البلدان تحرقه نيران أسياخ الشاورما.. شعبكم يستحق جهودكم”.

من جانبه قال الإعلامي محمد الكندي: “لم يتجرأ هذا الكاتب بكتابة هذا المقال إلا لثقته بان هناك من سيساعدهم على هذا الأمر من أجل خدمة مشروعهم التركي التوسعي ولعل حديث محمد الغيثي، نائب رئيس الدائرة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في مداخلة هاتفيه لقناة الغد المشرق خير دليل على ذلك، حيث تحدث، الغيثي، عن أن الحكومة استقبلت سفن تركية تحمل مقاتلين لدعم حزب الإصلاح”.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *