خبان برس| متابعات

تعديلات على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، بعد تداول ناشطين فيديو يجمع الاملحي مع عيسى العذري بعد وصوله من عدن إلى صنعاء دون إجراء أي فحوصات أو حجر كما نصت عليه القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمنع تسلل جائحة كورونا “كوفيد-19” إلى اليمن، خصوصا بعد أكتشاف حالة في مديرية الشحر بحضرموت جنوب اليمن.

حيث أصدرت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة التابعة لمليشيا الحوثيين أمس السبت 18 ابريل 2020 قرارات جديدة فيما يخص الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبحسب وثيقة متداولة فقد قررت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من وباء فيروس كورونا للقادمين من خارج الوطن يتم فحصهم ويخضعون للحجر الصحي (14) يوم.

وأشارت الوثيقة الى أنه بالنسبة للوافدين من المحافظات المحررة” يتم فحصهم بالفحص الحراري والتأكد من سلامتهم وتعبئة الاستمارة الصحية وإذا لم تظهر عليهم أي أعراض يتم السماح لهم بالمرور ولا يخضعون للحجر الصحي.

هذا ويؤكد مراقبون إخفاء مليشيا الحوثي لعدد من حالات الكورونا منذ أشهر، ويرجح أن يكون مصدر هذا الوباء قادم من جمهورية إيران الإسلامية على يد الخبراء والعسكريين القادمين لليمن، وتحرص المليشيا على تمييع الوباء حتى يأتي الوقت المناسب لإعلان اكتشاف الحالات في صنعاء.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *