أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية عن حالة الطقس المتوقع خلال الـ24ساعة القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.

ونبه المركز الوطني للارصاد المواطنين على التالي:

*قاطني المناطق الجبليه والهضاب الداخلية من الاجواء البردة نسبيا اثناء الليل والصباح الباكر ، وكذلك من هطول الامطار المتفاوتة الشدة والتي قد تكون غزيرة ومن العواصف الرعدية وتدفق السيول خاصة يوم غد .

*قاطني المناطق الصحراوية وخاصة من لديهم امراض صدرية وسائقي المركبات باخذ الاحتياطات اللازمة من اثار الغبار الواسع الانتشار.

وتوقعت النشرة أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية صحو وبارد نسبيا اثناء الليل والصباح الباكرمع احتمال تكون الشابورة المائية او الضباب على اجزاء من (حجه, المحويت,ريمة ,اب وتعز )، وغائم جزئيا الى غائم نهارا وقد تتكون السحب الركامية وهطول امطار متفاوتة الشدة خاصة بعد ظهيرة يوم غد يرافقها العواصف الرعدية من تعز جنوبا حتى صعده شمالا ، ولا يستبعد امتدادها شرقا الى اجزاء من الهضاب الداخلية في الجوف ومارب وغرب شبوه.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية والمناطق الجبلية المقابلة لها ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة ، تنشط احيانا اثناء النهار مثرة للاتربة والرمال على المناطق الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب واقصى سرعة لها 20عقده

وأشارت إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون جافة و صحوة ليلا ومغبرة نهارا على اجزاء واسعة منها وخاصة المتاخمة للربع الخالي ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط نهارا وتصل اقصى سرعة لها 20 عقده مثرة للاتربة والرمال قد تعمل على انخفاض مدى الرؤية الافقية .

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة ، واقصى سرعة للرياح 18عقدة .


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *