خبان برس_متابعات

في تطور لافت، قامت قيادة مليشيات الحوثي بمحافظة عمران، بإقصاء القيادي في الجماعة الشيخ زايد بن سلطان عويدين، من إدارة مديرية ريدة الذي ينتمي إليها، وتكليف قيادي آخر ينتمي إلى محافظة صعدة للقيام بإدارة المديرية.

وأفادت مصادر محلية في ريدة بقيام مشرف عام محافظة عمران التابع للحوثيين أبو مختار خرفشة بممارسة ضغوط كبيرة على فيصل جمعان المعين من قبل المليشيات محافظاً لعمران لإصدار قرار بإقالة زايد بن سلطان عويدين وإحالته للتحقيق وتكليف عقيل الشريف -ينتمي إلى هواشم صعدة- بديلاً عنه.

رغم خدماته للحوثيين و”الأمن الوقائي”.. تصفية “محمد دغيش” داخل منزله في عمران

وتشير المصادر إلى أن قيادات حوثية تنتمي إلى محافظة صعدة استكملت بهذا القرار سيطرتها الإدارية على آخر مديرية في محافظة عمران كان يديرها شخص من أبناء المديرية.

وتؤكد المصادر أنه بالرغم من ما قدمه زايد بن سلطان عويدين من تضحيات كبيرة في سبيل جماعة الحوثي إلا أن ذلك لم يشفع له باستحقاق وظيفي في منصب مدير عام.

ويرى مراقبون أن قيادة المليشيات الحوثية تمارس سياسة الإقصاء والاستبعاد لكل مشايخ ووجهاء وأبناء محافظة عمران وتنظر إليهم كمقاتلين وليسوا رجال دولة يديرون وظائف ومناصب عليا، في خطوة ممنهجة لإذلالهم وجعلهم وقوداً لحروبها العبثية لا غير.

التصنيفات: تقارير

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *