خبان برس_متابعات

أقدم أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة إب (وسط اليمن) موالي لمليشيا الحوثي الإنقلابية يدعى هاشم إسحاق على نهب أراضي 43 أكاديميا من زملائه في الجامعة مستغلا منصبه في جمعية خاصة بهم جميعا.

وقالت عضو هيئة التدريس في جامعة إب، د. نورية الأصبحي في بلاغ إن 43 قضية مرفوعة من قبل دكاترة وأكاديميي جامعة إب مطروحة أمام النيابات والمحاكم، لافتة إلى أن زملائها في كلية الزراعة تعرض لمحاولة قتل نتيجة مطالبته لحقه القانوني أمام المحاكم.

وأوضحت الاصبحي أن الأرضية المملوكة لها تم نهبها بعد أن تم إنشاء جمعية اُنتخبت من قبل أعضاء الهيئة لشراء أرضية لكل عضو فيها وبنائها من رواتبهم، وشغل (هاشم إسحاق) رئيس الجمعية وأوكلت إليه باعتباره رئيسها تنظيم عملية شراء الأراضي والتي حسب قولها إنها استلمت كافة وثائق أرضيتها مُعمدة ووثقتها في المحافظة والمحكمة”.

وأوضحت الأصبحي أن هاشم إسحاق رفض تسليمها الأرض على الواقع واستمر برفضه على مدى شهرين اضطرت إلى تكليف وكيلها بالمتابعة، وخلال شهرين من المحاولة ادعى هاشم إسحاق أن شخصاً استولى على أرضيتها وبعد المتابعة وجدت عقد بيع أرضها من قبل (إسحاق) وبحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالسلام الارياني، والدكتور فضل المعاين، ومعمدة بتوقيع هاشم إسحاق وختم الجمعية.

وأشارت الاصبحي ” إلى انها لجأت إلى جهات عدة وبعدة طرق من أجل استعادة أرضها ومنها: القضاء والذي لم يبت حتى اللحظة بالحكم ، وعبر الجامعة وتم تكليف عدة لجان ولكنهم عجزوا جمعياً، وعبر الوساطات والوجاهات الاجتماعية”.

التصنيفات: الرئيسية

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *