خبان برس| متابعات

عقد تيار الصالح يوم أمس الجمعة 24 ابريل 2020، الجلسة التحضيرية الثانية للمؤتمر الوطني الأول لتيار الصالح والمزمع انعقاده في 17 مايو من العام الجاري برئاسة الدكتور/ علي الخولاني رئيس التيار.

وفي بداية الاجتماع قام المجتمع بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن وعلى رأسهم الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح، ورفيق دربه الأمين الشهيد/ عارف عوض الزوكا، ورفاقهما، وكل الشهداء الأبرار.

كما رفع المجتمعون آيات التهاني والتبريكات لسعادة السفير أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، ومعالي الدكتور أبو بكر القربي الأمين العام المساعد في المؤتمر الشعبي العام لقطاع الإعلام، والقيادات النزيهة والوطنية، ولكل أبناء الشعب اليمني عامة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بشكل خاص.

وقد عبر الجميع عن سعادتهم بلم الشمل المباشر رغم تباعد المسافات، والواقع السياسي المر، وحالة الحرب، والاحترازات من انتشار فيروس كورونا؛ إلا أن الإرادة العملية وروح الفريق تغلبت على كل المعوقات بدافع الرغبة في المشاركة بإنقاذ الشعب والوطن من خلال العمل الوطني الصادق ضمن نخبة تيار الصالح المؤتمريين الصالحيين المؤكدين العزم على استعادة حزب ودولة من بين أنياب أعداء الوطن من الداخل والخارج.

 

وأكد المجتمعون على المضي قدمًا في التهيئة والتحضير للمؤتمر الوطني الأول لتيار الصالح الهادف صناعة مبادرة شاملة قابلة للتنفيذ لإنقاذ الشعب والوطن، منها محددات حوار وطني وطني، وحوار وطني إقليمي، حوارًا يضمن الحفاظ على الجمهورية والوحدة والديمقراطية، ويرسخ مبادئ الحرية والعدل والمساواة، ويصقل القيم الوطنية والإنسانية، ويعيد لوطننا الحبيب مكانته ولشعبنا العظيم اعتباره.

واستعرض المجتمعون وناقشوا الكثير من الرؤى الوطنية العميقة، المجملة والتفصيلية التي تؤكد العمل على رفع العقوبات الدولية الكيدية عن سعادة السفير أحمد علي عبدالله صالح، ولم شمل الصف المؤتمري، وإطلاق كافة السجناء، وحقن الدم اليمني الغالي، وإشاعة روح التسامح والتعايش والبناء والسلام، ورعاية أسر الشهداء والجرحى، وإنشاء عقد اجتماعي حديث يحقق العدالة الاجتماعية والتبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع والتنافس الخدمي للشعب، كذلك تفعيل قطاعات التنمية الشاملة والتربية والتعليم، والاهتمام بالموظفين عسكريين ومدنيين والمتقاعدين أيضًا، وضمان أداء مهامهم وواجباتهم بالطرق المشروعة واستلامهم كامل حقوقهم المتعارف عليها عالميًا، وإعطاء كل ذي حقة، وترك المجال للقضاء بأن يقول كلمته فيما جرى ويجري من مظالم وانتهاكات وسلوكيات فردية وجماعية.

حضر الاجتماع قيادات التيار، وأغلبية أعضاء المكتب التنفيذي، ورؤساء الدوائر الرئيسة ونوابهم وأمناء العموم، ورؤساء الفروع في الداخل والخارج ونوابهم وأمناء العموم، وتعذر حضور البعض نتيجة ضعف النت أو عدم تغطية البرنامج في أماكن تواجدهم.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *