خبان برس| متابعات

تأكدت إصابة طلاب يمنيين من الدارسين في روسيا بفايروس كورونا مع وجود تخوفات لإصابة أكثر من (50) طالباً يمنيا بالفيروس بعد انتشاره في السكنات الطلابية.

وأكد الطالب هيثم مهيوب وهو أحد طلاب جامعة الصداقة إصابته هو وزميلين له بفايروس كورونا فيما لا يزال بقية الطلاب تحت الحجز والملاحظة مع احتمالية كبيرة لإصابتهم بالفايروس.

ووصف الوضع في السكن الجامعي وفي الجامعة إجمالاً بالخطير، محملاً السفارة مسؤولية ما تعرض له هو وزملائه وانهيار وضعهم الصحي بسبب تجاهل مطالب الطلاب للسفارة المرفوعة قبل أيام بإيجاد حلول عاجلة ونقل سكنهم مؤقتا إلى مبنى السفارة.

وأكدت مصادر طلابية في روسيا بأن (12) طالباً يمنياً في مدينة سرانسك، تحت المعاينة الطبية لأنهم اكتشفوا حالات من زملاءهم في السكن وهناك احتمالية كبيرة بإصابتهم، كما أن بعضهم قد بدأت أعرض المرض لديهم لكن لا يوجد تأكيد رسمي لذلك، إضافة إلى أكتشاف (3) حالات مؤكدة بين الطلاب اليمنيين بينما احتجز ثمانية طلاب آخرين داخل السكن بسبب انتشار الفايروس في دور كامل من السكن وتم حجز الطلاب ومنعهم من الخروج.

وأضافت المصادر بأن الطلاب قد قاموا بالتواصل مع كل رجالات الدولة من مكتب رئاسة الجمهورية ومكتب نائب الرئيس ووزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي وكل الجهات المعنية وأبلغناهم بما حصل وكذلك تم التواصل مع السفارة إلا أن دورها كان سلبي كالعادة ولم تتحرك وحاولنا قدر المستطاع أن نتحرك وجمعنا مبالغ مالية ووزعناها على الحالات الطارئة وكلها بجهود ذاتية ولم تقدم السفارة حتى ريال واحد.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *