أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد 7 نوفمبر 2021، مقتل أكثر من 138 عنصرًا من ميليشيا الحوثي في الساعات الأربع والعشرين الماضية في غارات جديدة حول مأرب.

وأضاف التحالف أنه نفذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات في الجوبة والكسارة، مشيراً إلى أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 17 من الآليات العسكرية.

وعلى الصعيد الميداني، قالت مصادر ميدانية، إن عدداً من القادة الميدانيين لميليشيا الحوثي قتلوا صباح الأحد في معارك مستمرة مع قوات الجيش والمقاومة في جبهات جنوب محافظة مأرب.

مقتل قياديين حوثيين
وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي أحمد عايض شرف الدين، الملقب “أبو باروت” قائد تسليح ما يسمى المنطقة الخامسة للحوثيين قتل مع مرافقيه في جبهة الجوبة.

وأضافت أن قائدي جبهتي “العمود والجوبة “الحوثيين قُتلا أثناء المواجهات مع تغير سير المعارك ووصول تعزيزات لقوات الجيش والمقاومة إلى الجبهة.

مقتل خبير لبناني
وفي سياق متصل، كشفت مصادر عسكرية يمنية عن مقتل خبير لبناني بغارة لمقاتلات التحالف في ذات الجبهة. وقالت إن خبير صواريخ تابع لحزب الله اللبناني يدعى “حسين ذياب” والمكنى “أبو شهاب” لقي مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على 12 مديرية من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *