أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ ثلاثين عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية في صرواح والجوف خلال آخر 24 ساعة.

وأكد التحالف في بيان نشره الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، أن العمليات أسفرت عن خسائر بشرية تجاوزت مئة وعشرة عناصر من الميليشيا إضافة إلى تدمير 22 آلية عسكرية وموقع تخزين أسلحة.

وأفشلت القبائل اليمنية وقوات مشتركة، هجوم عنيف وعبر أنساق متتابعة، نفذته المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على منطقتين جنوبي محافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية، إن قوات مشتركة والمقاومة الشعبية، أفشلت هجمات للحوثيين على مرتفعات جبلية (تتمركز فيها قوات الحكومة والمقاومة) مطلة على شمال منطقة “العمود” في مديرية الجوبة وعلى منطقة “ذنه” بمديرية صرواح.

وأوضحت المصادر، أن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا بينهم أطفال تم الدفع بهم ضمن انساق متعددة في الهجمات التي لم تحقق أي تقدم.

والاثنين 8 نوفمبر 2021، استعادة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، أجزاء واسعة من المناطق التي احتلتها المليشيا الحوثية الموالية لإيران خلال الأيام الماضية، في مديرة الجوبة.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على 12 مديرية من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *