أعلنت القوات المشتركة، مصرع 20 عنصرًا حوثيًا وجرح آخرين بضربات مركزة، نفذتها، الاثنين 15 نوفمبر 2021، في شمال مركز مدينة حيس جنوبي الحديدة بالساحل الغربي.

وقال مصدر عسكري، إن مدفعية القوات المتشركة وجهت ضربات مركزة لتعزيزات وتحركات حوثية شمال مركز مدينة حيس كبدت المليشيات خسائر فادحة.

وأكد المصدر، أن ضربات القوات المشتركة أوقعت عشرات القتلى والجرحى الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية تابعة للمليشيات.

يذكر أن المليشيات الحوثية تكبدت خلال اليومين الماضيين خسائر مادية وبشرية فادحة، إثر محاولاتها اختراق مناطق إعادة انتشار القوات المشتركة بالحديدة.

وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين)، أعلن التحالف العربي في اليمن، دعمه للعمليات العسكرية للقوات المشتركة في الساحل الغربي خارج مناطق اتفاق ستوكهولم.

والجمعة 11 نوفمبر 2021، أنسحبت القوات المشتركة من المناطق التي حددها اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية برعاية الأمم المتحدة.

وحينها أوضح بيان للقوات المشتركة، إنها لا يمكن أن تبقى في مناطق خاملة، يمنع فيها الدفاع عن النفس أو القتال، في ظل استمرار تنفيذ اتفاق ستوكهولم من طرف واحد، ورفض الشرعية اليمنية من إعطاء الضوء الأخضر لتحرير ما تبقى من الحديدة.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *