دكَّ طيران التحالف العربي التحالف العربي ومدفعية القوات المشتركة، الأربعاء 17 نوفمبر 2021 ، تجمعات مسلحة للمليشيا الحوثية جنوب التحيتا بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري، إن طيران التحالف العربي نفذ عدة غارات على تجمعات مسلحة للمليشيا الحوثية قرب خطوط التماس في المناطق الخارجة عن نطاق ستوكهولم، حققت إصابات مباشرة في صفوف الحوثيين ودمرت آليات عسكرية.

وأوضح المصدر، أن مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة على تجمعات مسلحة حوثية أوقعت في صفوفها قتلى وجرحى في ذات الجبهة.

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة خلال الأيام الماضية على أيدي القوات المشتركة وطيران التحالف العربي جراء خروقاتها المتكررة في المناطق الخارجة عن نطاق اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة.

والاثنين 15 نوفمبر 2021، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن إعادة انتشار وتموضع لقوات عسكرية بتوجيهات من قيادة القوات المشتركة للتحالف، وقد اتسم ذلك بالانضباطية والمرونة بحسب ما هو مخطط له وبما يتماشى مع الخطط المستقبلية لقوات التحالف.

والخميس 11 نوفمبر 2021، انسحبت القوات المشتركة من المناطق التي حددها اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية برعاية الأمم المتحدة في 13 ديسمبر 2018.

وحينها أوضح بيان للقوات المشتركة، إنها لا يمكن أن تبقى في مناطق خاملة، يمنع فيها الدفاع عن النفس أو القتال، في ظل استمرار تنفيذ اتفاق ستوكهولم من طرف واحد، ورفض الشرعية اليمنية من إعطاء الضوء الأخضر لتحرير ما تبقى من الحديدة، معلنة التوجه إلى مناطق لا تخضع لاتفاقية دولية، للدفاع عن اليمن من المد الإيراني.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *