قتل شخصان وأصيب ضابط في اللواء 35 مدرع، الخميس 2 ديسمبر 2021، بانفجار عبوة ناسفة في مديرية المعافر جنوبي تعز.

ونقل موقع الشارع، عن مصدر أمني: “إن ركن الاتصالات والسيطرة في اللواء 35 مدرع عقيد ركن عبدالباسط القاضي، تعرض ظهر اليوم، لمحاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته”.

وأوضح المصدر، أن الانفجار حدث أثناء ماكان العقيد القاضي يقود سيارته في سوق الأحد بمديرية المعافر، ما أدى إلى مقتل شخص يدعى محمد عبدالحميد الزبيري، بعتقد أنه جندي في اللواء 35 مدرع، وشخص آخر لم يتم التعرف عليه، فيما تعرض العقيد القاضي لإصابة خطرة، أدت إلى بتر قدميه.

وذكر المصدر، أن العقيد القاضي لا يزال يتلقى العناية الطبية في مستشفى خليفة بمدينة التربة ولا زالت حالته الصحية حرجة.

وتزامنت محاولة اغتيال القاضي نع الذكرة الثانية لاغتيال العميد عدنان الحمادي، القائد السابق للواء 35 مدرع الذي أغتيل في بمسقط رأسه في مديرية المعافر .

ويعد العقيد القاضي أحد المقربين من الشهيد عدنان الحمادي القائد السابق للواء 35 مدرع، المناهض لمليشيا الحوثي والإخوان المسلمين.

وتزايدت العمليات الإرهابية الحوثية في المناطق المحررة، وسط تأكيدات تنسيق المليشيا الحوثية مع تنظيم القاعدة لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية.

وفي 10 أكتوبر 2021، كشفت مصادر أمنية، عن أن إيران جندت عدد من الشخصيات التي تنتسب إلى الأسرة الهاشمية، بهدف تتبع شخصيات حكومية في عدن ومعارضة للحوثيين، ورصد حركاتها، ومن ثم اغتيالها، سواء بالعبوات الناسفة أو الاستهداف المباشر، أو القصف بالصواريخ والطائرات المسيرة.

محطات من تقارب القاعدة والحوثي
وفي نوفمبر الماضي، كشف مصدر موثوق في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عاليها إيران، إنشاء مليشيا الحوثي مقرات وغرف عمليات ومكتب استخبارات في صنعاء لإدارة الجرائم الإرهابية والفوضى في المحافظات المحررة بالتنسيق مع تنظمي «داعش والقاعدة».

وفي يناير 2021 أفرجت المليشيا الحوثية عن القيادي في تنظيم القاعدة عبدالله على علوي لحمر البركاني، وفقًا لتفاهمات سرية بين التنظيم الإرهابي ومليشيا الحوثي.

ووفقًا للتفاهمات، فإن المليشيا الحوثية وعدت بالإفراج عن المزيد من أفراد التنظيم المحتجزين في سجن جهاز الأمن والمخابرات منذ 11 عامًا، بناء على نتائج الأعمال الإرهابية التي سيتم تنفيذها في المناطق المحررة.

وفي أغسطس 2021، أطلقت المليشيا الحوثية سراح عيدروس المسعودي وعبدالله المسعودي، المعتقلان في سجن الأمن القومي بصنعاء منذ عدة سنوات.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *