قتل خبيرا عسكريا تابعا لحزب الله اللبناني الأربعاء 9 ديسمبر 2021، خلال قيادته معارك المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران في جبهة أُم ريش جنوب مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن أكرم السيد، الخبير التابع لحزب الله، قتل مع عدد من عناصر الميليشيا بقصف مدفعي للقوات الحكومية خلال معارك عنيفة صدى فيها الأخيرة مسنودا بطائرات تحالف دعم الشرعية، هجوما عنيفا في جبهة الجوبة للميليشيا، في محاولة لخرق دفاعات القوات الحكومية.

أشارت المصادر إلى أن الميليشيا دفعت خلال الأيام الثلاثة الماضية بتعزيزات كبيرة ومئات المقاتلين إلى جبهات جنوب مأرب بقيادة أبو علي الحاكم المدرج ضمن قائمة العقوبات الأممية والأميركية ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية للميليشيات في محاولة لتحقيق تقدم في جنوب مأرب.

وأكدت مصادر، أن القوات الحكومية والقبائل اليمنية أفشلت هجومًا انتحاريًا، نفذته الجماعة الحوثية التي كبدت خسائر بشرية كبيرة.

ومنذ مطلع العام الجاري (فبراير 2021)، كثف الحوثيون استهداف مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمين الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

فيما ندد المجتمع الدولي بتلك الهجمات، لما تحمل من مخاطر على ملايين النازحين في المحافظة، ممن فروا من مناطق الصراع في البلاد من أجل حماية أسرهم وصغارهم، واستقروا في مخيمات أنشئت في مأرب.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *