كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة،  الخميس 9 ديسمبر 2021، معلومات أولية عن شبكة تجسس جديدة للمليشيات الحوثية تم القبض على عناصرها في الخوخة جنوب الحديدة بعد 4 أشهر من الكشف عن  خلية تجسس مماثلة في موزع غرب تعز.

وأفاد الإعلام العسكري أن عملية رصد  وتعقب أفراد الشبكة من قبل شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية “حراس الجمهورية” تكللت بتفكيكها وضبط ثلاثة من أخطر عناصرها وهم (بدري منصور مرزوقي) من أبناء التحيتا يعمل في الخوخة، و(نبيل حسن سعيد جمال) من أبناء التحيتا و(ياسر سعيد حسن منوبي) من أبناء الخوخة منطقة الكداح.

وأوضح الاعلام العسكري أن إعترافات عناصر الشبكة أكدت تورطهم في عمليات تخابر مع مليشيات الحوثي شملت نقل إحداثيات عن تواجد قيادات ومواقع ألوية القوات المشتركة وخفر السواحل قطاع البحر الأحمر.

ويعد تفكيك الشبكة التجسس الحوثية في الخوخة إنجاز أمني جديد لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، والتي سبق وفككت سلسلة خلايا وشبكات تجسس جندتها مليشيات الحوثي في الساحل الغربي أهمها خلية المخا، وخلية تهريب الأسلحة المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وخلية زرع العبوات الناسفة في الساحل الغربي، وخلية موزع، الأمر الذي يشكل ضربة قاسية للمليشيات التابعة لإيران.

هذا ويوزع الاعلام العسكري اعترافات أفراد شبكة التجسس، الساعة الساعة الثامنة مساء اليوم.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *