أعلن مصدر عسكري يمني، الجمعة 17 ديسمبر 2021، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، تراجعت عن مواقع بمنطقة الرملة في مأرب بعد معارك مع القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية اليمنية.

وقال المصدر، إن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير 3 مواقع في منطقة العكد الجبهة الشرقية جنوبي محافظة مأرب.

وفي الجوف، كشفت مصادر ميدانية، عن اشتدات المواجهات في جبال سلبة والقعيف التابعة لمديرية برط بين القوات الحكومية المسنودة بالقبائل اليمنية، ضد ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف.

واوضحت أن ذلك يأتي بالتزامن مع استهداف طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، آليات وتجمعات لميليشيا الحوثي في المجمع الحكومي في محافظة الجوف.

وفي المحور الشمالي للجوف، كبّدت القوات الحكومية، ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال تصديه لمجاميع من الميليشيا حاولت التسلل إلى مواقع تمركز الجيش اليمني في جبهة الخنجر.

ومنذ 7 فبراير 2021، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي، وسط تحركات أممية لوقف الحرب في البلاد ورفض حوثي.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *