حققت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، الأحد 19 ديسمبر 2021، انتصارات كبيرة في الجبهة الجنوبية بمحافظة ‎مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانةي، إن القوات استعادت مناطق شاسعة تسلل إليها الحوثيين في وقت سابق، مشيرة إلى أن المعارك الدائرة في الجبهة الجنوبية اسفرت عن خسائر بشرية وعسكرية كبيرة لجماعة الحوثي.

واكدت تلك المصادر، أن نتيجة العملية التي قادتها القوات الحكومية والقبائل اليمنية، أصبحت جثث الحوثيين تملأ مسرح العمليات العسكرية.

وفي ذات السياق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 19 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدا تدمير 14 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 100 عنصر من الميليشيا.

والسبت 18 ديسمبر 2021، أعلن التحالف تنفيذ 19 عملية استهداف في مأرب والجوف ضد ميليشيا الحوثي خلال 24 ساعة، مشيرا إلى أن عملياته في مأرب والجوف أسفرت عن تدمير 11 آلية، ومقتل 80 عنصرا إرهابيا.

والجمعة، قال التحالف إنه نفذ 29 عملية استهداف نوعية ضد الميليشيا الحوثية في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، دمرت خلالها المقاتلات 20 آلية للميليشيات، وأحدثت خسائر بشرية تجاوزت 180 عنصرا إرهابيا.

وأكد مصدر عسكري يمني، الجمعة، أن ميليشيا الحوثي تراجعت عن مواقع بمنطقة الرملة في مأرب بعد معارك مع الجيش الوطني.

في السياق، تمكنت قوات الجيش والمقاومة في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب من تنفيذ هجمات مضادة ضد تسللات وهجمات الميليشيا الحوثية، وكبدتها خسائر فادحة، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتم استعادة أسلحة وذخائر متنوعة

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *