صادرت السفن الأمريكية في الأسطول 5 حوالي 1400 AK-47 بنادق هجومية و226600 طلقة ذخيرة من سفينة عديمة الجنسية في شمال بحر العرب، 20 ديسمبر 2021.

وعثرت البحرية الامريكية (دورية السفن الساحلية USS العاصفة (PC 2) و USS Typhoon (PC 5)، على الأسلحة أثناء البحث الذي أجراه أفراد من خفر السواحل الأمريكي.

وفقا للإعلان الأمريكي تم نقل الأسلحة والذخيرة غير المشروعة في وقت لاحق إلى مدمرة الصواريخ الموجهة USS O’Kane (DDG 77) حيث ينتظرون التخلص النهائي.

تم تقييم أن السفينة عديمة الجنسية قد نشأت في إيران وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن.

والتوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي والعقوبات الأمريكية.

عرّف طاقم السفينة المكون من خمسة أفراد عن أنفسهم بأنهم يمنيون وسيُعادون إلى اليمن.

بعد إزالة الطاقم والبضائع غير المشروعة ، قررت القوات البحرية الأمريكية أن السفينة عديمة الجنسية تشكل خطرًا على الملاحة للشحن التجاري وأغرقتها.

تؤدي القوات البحرية الأمريكية بانتظام عمليات أمنية بحرية في الشرق الأوسط لضمان التدفق الحر للتجارة المشروعة وتعطيل نقل البضائع غير المشروعة التي غالبًا ما تمول الإرهاب والأنشطة غير القانونية الأخرى. استولت السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية العاملة في منطقة الأسطول الخامس الأمريكي على ما يقرب من 8700 قطعة سلاح غير مشروعة في عام 2021.

وصادر طراد الصواريخ الموجهة يو إس إس مونتيري (CG 61) عشرات من الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات الروسية المتقدمة، وآلاف من البنادق الهجومية الصينية من النوع 56 ، ومئات من البنادق الآلية من طراز PKM وبنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية من سفينة عديمة الجنسية تعبر شمال بحر العرب في مايو.

في فبراير 2021، صادرت المدمرة التي تعمل بالصواريخ الموجهة يو إس إس وينستون إس. تشرشل (DDG 81) مخبأ للأسلحة قبالة سواحل الصومال، بما في ذلك آلاف البنادق الهجومية من طراز AK-47 ، والمدافع الرشاشة الخفيفة ، وبنادق القنص الثقيلة، وقاذفات القنابل ذات الدفع الصاروخي. خدم طاقم الأسلحة. وشمل المخزون أيضا البراميل والمخزونات والمناظير البصرية وأنظمة الأسلحة.

تغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط اختناق حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

• ترجمة عن الساحل الغربي

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *