رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بالقرار الجمهوري الذي قضى بتعيين عوض محمد عبدالله العولقي محافظاً لمحافظة شبوة، خلفاً للمحافظ السابق محمد صالح بن عديو.

وأكد الانتقالي على لسان الناطق الرسمي للمجلس علي الكثيري، على ضرورة تكاتف الجهود لدعم المحافظ الجديد ومعالجة الاختلالات التي تراكمت في المحافظة خلال العامين الماضيين. مشددا على المضي نحو استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

وفيما بارك المحافظ المقال محمد بن عديو للمحافظ الجديد العولقي تعيينه على رأس السلطة المحلية في محافظة شبوة، اعتذر عن قبول العمل كمستشار للرئيس هادي بموجب قرار جمهوري آخر.

وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم (16) لسنة 2021م، قضت المادة الأولى منه بتعيين عوض محمد عبدالله العولقي محافظاً لمحافظة شبوة، خلفا للمحافظ السابق محمد صالح بن عديو.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (75) لسنة 2021م، قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد صالح بن عديو مستشاراً لرئيس الجمهورية.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وقرار إقاة محمد صالح بن عديو، لقي ترحيبًا وارتياحًا واسعًا لدى الأوساط الشعبية اليمنية بمختلف تكويناتها، عدى الإخوان المسلمين الذين اعتبروا أن ذلك خيانة لهم.

وجاء قرار الإطاحة بالقيادي الإخواني محمد صالح بن عديو بعد قرابة شهرين من سقوط ثلاث مديريات من المحافظة بقبضة مليشيا الحوثي الإرهابية، واحتجاجات شعبية وقبلية تتهم السلطة المحلية بالفساد، واتهامات للأجهزة الأمنية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح في المحافظة بارتكاب العديد من الجرائم والانتهاكات.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *