أعلن قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، السبت 1 يناير 2021، عن نجاح عملية “إعصار الجنوب” بتحرير وتطهير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ودحر مليشيا إيران الحوثية منها.

وقال العميد أبو زرعة المحرمي، إن إنطلاق عملية إعصار الجنوب تأتي لتطهير وتحرير مديريات محافظة شبوة من سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية، وفي سياق الإنتصارات الواسعة التي تسطرها أولوية العمالقة الجنوبية في جبهات القتال.

وفي وقت سابق، تمكنت قوات العمالقة، من تحرير مركز مديرية عسيلان وأجزاء واسعة من المنطقة في محافظ شبوة، جنوبي اليمن، وسط إنهيار سريع وغير متوقع في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر محلية، إن ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، أطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير مديريات بيحان، بهدف تحرير كل تراب اليمن، وتمكنت من الوصول إلى جبل حيد بن عقيل.

ووسط تقدم القوات المشتركة السريع، أوضحت المصادر، أن المليشيا الإرهابية فرت من المديرية إلى الجبال المحيطة بمديرية عسيلان.

وأكدت المصادر، أن وصول قوات العمالقة إلى جبيل حيد بن عقيل، ما يعني السيطرة الخط العام الربط بين عسيلان النقوب بيحان و عسيلان السليم الصفراء، وهو ما يمكن القوات القادمة من الساحل الغربي من عزل كل القوة الحو ثية المتواجدة شرق مفرق الحمى والذي تمتد من السليم إلى خطوط التماس في الصفراء.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *