استعادة القوات الحكومية والقبائل اليمنية، الأربعاء 5 يناير 2022، العديد من المواقع التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، جنوب وغرب مأرب، بعد معارك ضارية خاضتها منذ الفجر.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلين قبليين، الأربعاء، هجمات واسعة على مواقع المليشيا الحوثية في العديد من جبهات القتال في الجنوب والغرب من المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية، استعادت السيطرة على عديد مواقع في المحور الجبلي من مرتفعات البلق الشرقي، وتحاصر العشرات من عناصر المليشيا في العديد من الجيوب التي تختبئ فيها.

وأضافت، أن القوات الحكومية، تمكنت أيضا من تطهير كامل مواقع المحور الرمي من جبهة البلق الشرقي، بعد أن كانت قد استعادت أمس عديد المواقع فيه، كما استعادت السيطرة على مناطق في محيط الجبل أبرزها لظاء، وأجزاء واسعة من صحراء الأعيرف، وسط تقدم مستمر تحققه باتجاه صحراء أم ريش، إلى الشرق من مديرية الجوبة.

وفي الجبهة الغربية، ذكرت المصادر، أن القوات الحكومية، استعادت السيطرة على العديد من المواقع في جبهة الكسارة بمديرية صرواح. وذلك عقب هجمات عكسية شنتها على مواقع تمركز المليشيا الحوثية.

وقالت المصادر ذاتها، إن القوات الحكومية استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية في الكسارة، أبرزها حمة الذئاب وملبودة.

وبيّنت المصادر، أن المليشيا الحوثية بدأت بشن هجمات واسعة على مواقع القوات الحكومية في الكسارة والمشجح. تزامنت مع أخرى عنيفة في جبهتي وادي ذنه، وروضة جهم، إلى الشرق من صرواح.

وبحسب المصادر، فإن الهجمات الحوثية، أعقبها معارك ضارية، تمكنت القوات الحكومية من خلالها التصدي للهجمات وافشالها. وتحقيق انتصارات كبيرة في الكسارة.

كما أوضحت المصادر، أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي مركز شنته القوات الحكومية، استهدف به عدة مواقع وتحركات للمليشيا الحوثية على امتداد مسارح العمليات القتالية في الجبهات الغربية والجنوبية.

وأشارت، إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر المليشيا، وتدمير معدات قتالية تابعة لها. كما قتل وأصيب العديد من أفراد القوات الحكومية والقبائل المساندين لها.

في غضون ذلك، أغارت مقاتلات التحالف العربي الجوية، بسلسلة ضربات، على مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، أسفرت عن تدمير تعزيزات عسكرية ومنصة إطلاق صواريخ بالستية كانت تستخدمها المليشيا في قصف المدنيين، وفقا لما أوردته المصادر.

وقال التحالف العربي، في بيان له، إنه نفد 12 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية. دمرت تسع آليات وقضت على أكثر من 70 حوثياً.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *