وجهت القوات المشتركة ضربات موجعة للمليشيات الحوثية وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة ، خلال ال 72 ساعة الماضي ، في محافظتي تعز والحديدة غربي اليمن تزامنا مع سلسلة الانتصارات الساحقة التي تحققها إحدى تشكيلات المشتركة ( ألوية العمالقة ) في محافظتي شبوة والبيضاء شرقي ووسط اليمن.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إنه تم رصد أهداف هامة للمليشيا التابعة لإيران في مديرية مقبنة بمحافظة تعز ومديريتي جبل راس والجراحي بمحافظة الحديدة لحظة وصول تعزيزات ضمن محاولاتها البائسة لإعادة ترتيب دفاعاتها في خطوط التماس وسرعان ماتم التعامل معها بحزم أولا بأول .

وأكد أن القوات المشتركة دكت بالسلاح المناسب خمسة أهداف في مقبنة وثلاثة في الجراحي وآخر في جبل راس ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات في المواقع المستهدفة وتدمير آليات وأسلحة رشاشة عيار 12/7 و14:5 وبي 10 ومربض مدفعية.

كما أكد أن مدفعية القوات المشتركة ضاعفت الخسائر البشرية في صفوف المليشيات الحوثية بإصابات مباشرة في أوكار وتجمعات مسلحة معظمها في مقبنة غرب تعز.

يأتي ذلك تزامنا مع الانتصارات الكبيرة التي حققتها وتحققها ألوية العمالقة – إحدى تشكيلات القوات المشتركة- في الساحل الشرقي والتي تكللت حتى اللحظة بتحرير مديريتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة ومديرية نعمان بمحافظة البيضاء في وقت قياسي فاق التوقعات.

وتأتي العمليات العسكرية الواسعة في الساحل الشرقي بدعم وإسناد التحالف العربي ضمن عملية إعادة التموضع والانتشار التي نفذتها القوات المشتركة بنجاح في الساحل الغربي.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *