سيطرت ألوية العمالقة الجنوبية، بمساندة طيران التحالف العربي، الأحد 23 يناير 2022، على جبال ومواقع ومرتفعات إستراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوب مأرب.

وقالت مصادر ميداينة، إن قوات العمالقة تمكنت من السيطرة على جبال ضاحة شقير، والقرن، والمدفون المطلة على مديرية حريب، وجبال المدفون والحقيل ومهران، المطلة على طريق الجفرة العبدية في محافظة مأرب.

وخاضت قوات ألوية العمالقة الجنوبية معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية تكبدت المليشيا خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث سقط مئات القتلى والجرحى في صفوفها.

ويأتي تقدم ألوية العمالقة الجنوبية وسط حالة من الإنهيار والتخبط التي يعيشها الحوثيين جراء الضربات الموجعة والهزائم المتتالية التي تلقتها من ألوية العمالقة وطيران التحالف العربي.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر محلية، إن العمالقة، تمكنت من تحرير مدينة “الحجب” مركز مديرية عين بعد السيطرة على المرتفعات الجبلية وتضييق الخناق على من تبقى من المليشيا الإرهابية الحوثية.

وأوضحت المصادر، أن التقدم الذي أحرزته ألوية العمالقة في الأطراف الشمالية الشرقية للمديرية يأتي ضمن النسق العملياتي العسكري المُعد له مسبقًا وبإسناد من طيران التحالف العربي.

وأشارت المصادر، إلى أن فرقًا من ألوية العمالقة، بدأت بتمشيط المدينة، وأخرى اتجهت نحو مناطق شقير تأمين الخط الإزفلتي بالكامل، وبذلك تكون محافظة شبوة محررة بشكل كامل، ما يعني طرد الحوثيين من آخر معقل لهما بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *