نجحت ألوية العمالقة الجنوبية في تحرير أول مديريات محافظة مأرب شمالي اليمن بعد مواجهات عسكرية مع مليشيا الحوثي استمرت على مدار أيام متواصلة.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قواتها تقدمت ميدانيا وسيطرت على جبال ضاحة شقير والقرن والمدفون المطلة على حريب.

وذكر المركز سيطرة ألوية العمالقة على جبال المدفون والحقيل ومهران المطلة على طريق الجفرة العبدية بمحافظة مأرب.

وأشارت المعلومات التي أوردها المركز الإعلامي إلى “معارك عنيفة”، بين الجانبين، واستطاعت من خلالها ألوية العمالقة “تكبيد” قوات الحوثيين مئات القتلى والجرحى، حد وصفه.

والأحد 23 يناير 2022، سيطرت ألوية العمالقة الجنوبية، بمساندة طيران التحالف العربي، على جبال ومواقع ومرتفعات إستراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوب مأرب.

وقالت مصادر ميداينة، إن قوات العمالقة تمكنت من السيطرة على جبال ضاحة شقير، والقرن، والمدفون المطلة على مديرية حريب، وجبال المدفون والحقيل ومهران، المطلة على طريق الجفرة العبدية في محافظة مأرب.

وخاضت قوات ألوية العمالقة الجنوبية معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية تكبدت المليشيا خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث سقط مئات القتلى والجرحى في صفوفها.

ويأتي تقدم ألوية العمالقة الجنوبية وسط حالة من الإنهيار والتخبط التي يعيشها الحوثيين جراء الضربات الموجعة والهزائم المتتالية التي تلقتها من ألوية العمالقة وطيران التحالف العربي.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *