تواصل قوات ألوية العمالقة الجنوبية، انتصارتها في مديريات جنوب محافظة مأرب (شمال شرق)، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية التي تتعرض لخسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، الأربعاء 26 يناير 2022، إن قوات العمالقة اقتحمت منطقة “الجفرة” أولى مناطق مديرية العبدية جنوبي مأرب، والقريبة من محافظة البيضاء.

وأوضح المصدر، أن المسافة بين الجفرة والعبدية تقدر بأكثر من ٢٥ كيلو، وهي عبارة عن شعاب وجبال، يسهل لألوية العمالقة التي متدربة على مثل هذه التضاريس من اجتياح المديرية، لتأمين محافظة شبوة ومديريات مأرب المحررة.

وكانت مصادر عسكرية، قد أكدت أن المشرف الأمني لمديرية حريب والمنتحل رتبة عميد المدعو غمدان حرشان وعدد من مرافقيه لقوا مصرعهم في جبهة ملعاء الليلة الماضية، بإحدى غارات طيران التحالف العربي.

وأكدت المصادر، أن قوات العمالقة الجنوبية سيطرت بالكامل على عزلة ملعاء وتواصل الاشتباكات مع مليشيا الحوثي في منطقة العقبة المطلة على الجوبة والتي تفصل معسكر أم ريش بحريب.

وبينت ان الخطوط الدفاعية للمليشيا الحوثية تنهار امام ضربات العمالقة، التي تسطر اروع المعارك القتالية وباحترافية عالية..

وأشارت المصادر، إلى أن مجاميع حوثية ومشرفين في مديرية الجوبة، بدات تفر إلى محافظة البيضا، متخذة من طريق الماهلية والعبدية، خطا آمنا لها، خوفا من استهداف طيران التحالف.

وكانت قوات العمالقة الجنوبية قد استكملت الاثنين 24 يناير 2022 السيطرة على مديرية حريب ومركزها بإسناد جوي من طيران التحالف وسط فرار كبير لمقاتلي الحوثي.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *