اشتدت وتيرة المعارك الدائرة بين قوات العمالقة والقوات الحكومية وبين مليشيا الحوثي الإرهابية، الثلاثاء 1 فبراير 2022، في العديد من جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن معاركا عنيفة بين الطرفين، شهدتها عديد المواقع في مديرية العبدية، تركزت ف منطقة الجفرة، من اتجاه مديرية حريب، وفي عقبة أبلح، الواقعة بين مديريتي الجوبة، والعبدية.

وأوضحت، أن المعارك تزامنت مع أخرى مماثلة في العديد من المواقع في جبهتي نجد والحجلة، إلى الشمال من مديرية حريب.

وأضافت المصادر، أن قوات العمالقة خاضت أيضا معارك مماثلة مع المليشيا الحوثية في العديد من المواقع على سلسلة جبال وعقبة ملعاء الاستراتيجية، الفاصلة بين حريب والجوبة.

وفي الجهة الشمالية الشرقية لعقبة ملعاء (شرق الجوبة)، أحبطت القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلين قبليين، العديد من الهجمات الحوثية الواسعةوفقا لما أوردته مصادر ميدانية أخرى.

وقالت المصادر، إن المليشيا الحوثية شنت هجمات عنيفة على مواقع القوات الحكومية في محيط البلق الشرقي، تركزت أغلبها في جبهة العكد الرملي، التي حاولت عناصر المليشيا التقدم فيها.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية، أحبطت الهجمات وأجبرت عناصر المليشيا على التراجع والفرار، تحت وابل من نيران أسلحتها المختلفة.

وبحسب المصادر فإن المعارك، ترافقت مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية على امتداد الجبهات الجنوبية من المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *