توعد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس 10 فبراير 2022، المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، بدفع ثمن تهورها والإشراف على تنفيذ عمليات إرهابية.

وطالب التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، المدنيين بصنعاء إخلاء المواقع المدنية المستخدمة عسكريا للـ 72 ساعة القادمة.

وقال التحالف، إن تعمد المليشيا استهداف المطارات المدنية تماد لا يمكن التغاضي عنه ويستوجب الردع، مشيرًا إلى أنه يستعد لتنفيذ عملية عسكرية لاستهداف «نقاطا حاسمة» بصنعاء يستخدمها الحوثيون في إطلاق المسيرات.

وأكد التحالف، أن الحوثيين اختاروا التصعيد السافر باستهداف المطارات المدنية والمدنيين، وتعمدهم استهداف المطارات المدنية تماد لا يمكن التغاضي عنه ويستوجب الردع.

وقال سكان محليون، إن هناك حالة استنفار بين قادة مليشيا الحوثي في صنعاء والتي تجري تغييرات في تواجدها، وتمنع سكان من مغادرة منازلهم من جوار مواقع يعتقد بأنها تستخدم لاغراض عسكرية.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، تدمير طائرة مسيرة أُطلقت باتجاه مطار أبها، لافتاً الى إصابة 12 مدنياً، جراء تطاير الشظايا.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف قوله إن “الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيرة (حوثية) أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي”، مشيرة إلى أن الـ12 مدنيًا هم من جنسيات مختلفة أصيبوا جراء سقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار.

ولفت الى “عودة الحركة الجوية إلى مطار أبها الدولي بانسيابية بعد إجراءات السلامة”.

والتصعيد الحوثي، يتزامن مع تحركات أمريكية، لإعادة تصنيف الحوثيين ضمن قائمة المنظمات الإرهابية وسط معارضة عمانية وقطرية، لذلك الإجراء.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *