تزايدت عمليات وحوادث نهب الأموال التابعة للبنوك والمصارف ورجال الأعمال والمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، بهدف الرقابة على الشعب ونهب مدخراته.

وكشف الخبير الاقتصادي اليمني، رشيد الآنسي، أن مسلحين تابعين للمليشيا الحوثية اقتحمت منتصف الأسبوع مقر شركة إبداع سوفت بصنعاء، وتحفظت على سيرفرات الشركة.

وأوضح في مشنور له بصفحته على الفيس بوك، أن المليشيا الحوثية، احتجزت، مدير الشركة همدان الشهاري، ضمن عملياتها المتكررة في اعتقال واعتداء على الشركات ورجال الأعمال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكد الآنسي، أن نظام إبداع سوفت وشبكة التحويلات التابعة له يستخدمها 95‎%‎ على الأقل من صرافي اليمن، في إشارة إلى أن المليشيا الحوثية تسعى لمراقبة الحوالات المالية بهدف سرقتها.

والثلاثاء 8 فبراير 2022، اعتدت مجاميع حوثية مسلحة على رجل الأعمال اليمني الحاج أحمد الكبوس، بعد رفضه الإنصياع لمطالب المليشيا بدفع إتاوات مالية فرضتها عليه بدون أي مسوغ قانوني.

وتشهد مناطق سيطرة المليشيا الحوثية عمليات نهب وسطو على ممتلكات المواطنين والتجار وابتزاز واجبارهم على دفع إتاوات وجبايات باهظة دون أي مسوغ قانوني.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *