وجه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إهانة جديدة لحكومة الشرعية اليمنية، عقب استقباله سفير اليمن المعين حديثا لدى قطر راجح بادي.

وقدم السفير اليمني راجح بادي، الاثنين 14 فبراير 2022، أوراق اعتماده كسفير، لأمير قطر، الذي استقبله في حوش قصره، على غير ما جرت عليه البروتوكولات الدولية.

وانتقد مثقفون يمنيون ونشطاء سياسيون، ما وصفوه إهانة قطرية لسفير اليمن لديها، راجح بادي، واستقباله بطريقة غير لائقة، معتبرين أن ذلك عار على الخارجية اليمنية.

وأظهرت الصورة التي نشرها “بادي” في حسابة بتويتر، استقبال أمير قطر، وتسلمه لأوراق الاعتماد، وهو بموقف ذلليل، بصورة استفزت مشاعر اليمنيين.

وقال الصحفي اليمني، المحسوب على الإخوان المسلمين، صالح الضالعي، إن تقديم السفير اليمني راجح بادي بأوراق اعتماده كسفير، لأمير قطر، في حوش قصره، على غير ما جرت عليه البروتوكولات الدولية، إهانة للشرعية اليمنية وسفيرها.

وقالت ناشطة في تويتر، تدعى أفنان الصالح، إن قطر توجه اهانة دبلوماسية للشرعية، وكتبت: “هكذا أهان أمير قطر سفير اليمن راجح بادي في باب وحوش قصره، وأرفقت صورة استقبال الأمير القطري للسفير اليمني الجديد لدى الدوحة.

وقال ناشط آخر: “راجح بادي الذي عينه الدنبوع سفير في قطر سلم أوراق إعتماده لتميم في الحوش.. من يهن يسهل الهوانُ عليهِ…ما لجرحٍ بميتٍ إيلامُ”.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *