اندلعت اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقبائل “بني نوف”، مساء الأربعاء 2 مارس 2022، قرب مدينة الحزم مركز محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، ضمن العمليات التعسفية الحوثية ضد قبائل الجوف، وتعمدهم في إهانتهم بشكل مستمر.

وبحسب مصادر محلية، فإن سبب الاشتباكات قيام عناصر تابعة للمليشيا باحتجاز قاطرة تحمل مادة البترول تابعة لقبائل “بني نوف” حيث تم التقطع لها من قبل تلك العناصر الحوثية في منطقة “الردمية” شرق الحزم واقتادتها إلى مكان الحجز التابع لها.

وتضيف المصادر أن مسلحين قبليين من “بني نوف” قاموا بعد ذلك بالاحتشاد واقتحام مكان الحجز وأخرجوا المقطورة بعد اشتباكات استمرت حوالي ساعة وتوقفت بعد ذلك إثر وساطة قبلية قضت بتسليم المقطورة للقبائل.

في السياق اندلع اشتباك بالأسلحة الخفيفة مساء الأربعاء، بين عناصر يتبعون مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة “الشولان” في محطة “حاجب” بسبب محاولة المليشيات منع تفريغ إحدى المقطورات إلى المحطة وأسفرت الاشتباكات عن إصابة اثنين من عناصر المليشيات قبل تدخل وساطة أوقفت الاشتباكات.

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين من أزمة خانقة في المشتقات النفطية، منذ مطلع العام الجاري، ما أدى الى تفاقم الأزمة الإنسانية في أوساط السكان.

يذكر أن ميليشيا الحوثي تمنع عبور المئات من ناقلات النفط من المحافظات المحررة إلى مناطق سيطرتها منذ أكثر من شهر، في محاولة لاصطناع أزمة مشتقات، بالتزامن مع حملة إعلامية تسعى للضغط على الحكومة والتحالف العربي للسماح بدخول سفن مشتقات تابعة لها إلى ميناء الحديدة.
——–

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *