قالت مصادر يمنية أن مسلحين مجهولين اختطفوا السبت 5 فبراير 2022، موظفيّن أجنبييّن يعملان لدى إحدى منظمات الاغاثة الدولية العاملة باليمن، في عملية هي الثانية من هذا النوع خلال أقل من شهر واحد.

وذكرت المصادر أن موظفاً يحمل الجنسية الألمانية وأخر مكسيكي يعملان لصالح منظمة أطباء بلاحدود أختطفا ظهر السبت من قبل مجهولين بمديرية القطن، حينما كانا في طريقهما من مدينة سيئون إلى محافظة مأرب، شرفي البلاد.

وأوضحت أن الخاطفين قاموا باقتياد الضحيتين إلى مكان غير معلوم، في حين قالت منظمة أطباء بلاحدود أنها فقدت فعلا الإتصال بموظفيها، دون تقديم مزيد من الإيضاحات.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن العملية التي يُعتقد بأنها تحمل بصمات تنظيم القاعدة المتطرف.

وينشط الحوثيون عبر مجموعات إرهابية وقطاع طرق في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثي، بهدف إظهار للعالم أن المناطق المحررة غير آمنة على عكس مناطقهم، وفقًا لما أوردته مصادر أمنية تعمل مع جماعة الحوثي.

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا منتصف فبراير الماضي، خمسة موظفين تابعين لمنظمة الأمم المتحدة، من بينهم أجنبي وأربعة محليين، وذلك بعد اعتراض سيارتهم في مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

ويرفض الخاطفون حتى اليوم إطلاق سراح المخطوفين، بالرغم من الوساطات المحلية التي بذلت، مطالبين بدفع فدية مالية كبيرة والإفراج عن عدد من المعتقلين في سجون القوات الحكومية.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *