قال موقع إيراني مقرب من الحرس الثوري، إن المصالح الأمريكية والنفطية في الخليج العربي والبحر الأحمر، أصبحت تحت مجهر المليشيا الحوثية  بفضل وقوف إيران مع حلفائها لحظة بلحظة، وتزويد الجماعة بالصواريخ والمسيرات “الحيدرية الحسينية”.

وفي مقال للكاتب الإيراني نوري أمير زاد، نشره في موقع «إيران أمروز نت» المقرب من النظام الإيراني، أوضح أن وقوف إيران مع الحوثيين، جعلهم يمتلكون قوة ردع صاروخية وطيران مسير متطور، يمكنه أن يصيب العالم بالشلل، إذا دخلت ما اعتبرها “اليمن” “المعركة الكبرى”، بحسب ما وصفها الموقع.

وبين أن أمريكا وحلفائها في المنطقة يدركون وما وصفهم “حلفائهم في الداخل”، قوة خطيرة على الحوثيين، متهمًا حزب المؤتمر الشعبي العام بالخيانة لصالح الغرب وأمريكا الذين يعملون على تشويه الحوثيين ليل نهار في الإعلام والشارع، وكذا بتحركاتهم الدبلوماسية والسياسية.

وأشار الموقع “الذي كشف الكثير من الأحداث خلال الفترة الأخيرة عن تحركات حوثية، وتحققت معظمها”، إلى خلافات كبيرة بين قيادات المؤتمر الشعبي العام المتواجدة في مناطق سيطرة المليشيا وبين الحوثيين، بتوجيه أصابع الاتهام إلى المؤتمر بأنهم تحولوا إلى أدوات “قذرة” بيد الصهيونية وأمريكا من أجل العودة إلى السلطة.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *