سطت مليشيات الحوثي الإرهابية على أرضية قيمتها مليارات الريالات تابعة لطبيب يمني مشهور في مدينة إب، وسط عمليات نهب واسعة لأراضي وممتلكات المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي بقيادة القيادي بندر العسل، قامت بالسطو على أرضية للدكتور إسماعيل الصباحي وسط مدينة إب، وصادرتها لصالح هيئة الأوقاف التابعة لها.

وأضافت المصادر، إن الأرضية التي تتوسط مدينة إب فيما كان يُعرف بـ”مزارع المسودي” تبلغ مساحتها 85 قصبة (قيمة الواحدة منها بنحو 50 مليون ريال).

وأشارت المصادر، نقلاً عن الصباحي، إلى أن أرضيته ملكية أسرية منذ عشرات السنين، وقد ورثها عن أبيه، فيما تزعم المليشيات بأن الأرضية تابعة لأراضي الأوقاف، وهي المزاعم التي ساقتها في حوادث سابقة لعمليات نهب منظمة بدأتها منذ نحو عامين.

وكانت المليشيات وعبر مدير أوقافها في المحافظة القيادي بندر العسل، صادرت أراضي واسعة لمواطنين تقدر بمئات (القصب) بذريعة أنها (وقف)، في حين ينفي ملاكها ذلك ويتهمون المليشيا بنهبها لارتفاع أسعارها.

يأتي ذلك، وسط حالة من السخط العارم والمتصاعد تشهده العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية، بعد أن أصدرت المليشيا قانون الطوارئ غير معلن، لتجنيد إجباري يستهدف الفئات العمرية المختلفة لأبناء الشعب اليمني، ومصادرة نصف ممتلكات اليمنيين لدعم ما تسميه “المجهود الحربي”.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *