قال دبلوماسي يمني، مساء الثلاثاء 15 مارس 2022، إن مليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، مستمرة في رفض استقبال المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، في العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي ناقشت أزمة البلاد، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقال السعدي “تستمر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في تصعيدها وحربها وتعرقل كل تلك الجهود، بما في ذلك رفضها المستمر وإلى الآن استقبال المبعوث الخاص( هانس غروندبرغ) في صنعاء”.

وأشار إلى أن “الحوثي تقف عائقا أمام مسار السلام، واختارت خيار الحرب لتحقيق طموحاتها في السعي للاستحواذ على السلطة وحكم اليمنيين أو قتلهم، وتغيير طبيعة المجتمع وإدخال عادات وتقاليد وقيم ظلامية لا تتناسب مع تطلعات الشعب”.

وطالب السعدي “مجلس الأمن بممارسة المزيد من الضغط على تلك الجماعة الإرهابية ومن خلفها النظام الإيراني المارق لوقف التصعيد العسكري، والانخراط بإيجابية في جهود الأمم المتحدة للوصول إلى سلام شامل ومستدام لإنهاء هذا الصراع”، حسب تعبيره.

ومنذ بدء مهامه في سبتمبر 2021، لم يزر المبعوث الأممي، غروندبرغ العاصمة صنعاء، حتى اليوم، رغم زيارته مناطق عدة في الداخل اليمني.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *