شدد مجلس الوزراء السعودي الثلاثاء 22 مارس 2022، على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في تزويد الحوثيين بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وأن يضطلع بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة.

وحث المجلس العالم على الوقوف بحزم ضد ميليشيا الحوثي وردعها عن هجماتها “التي تشكل تهديدا مباشرا لأمن الإمدادات في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

وأكد أن المملكة لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات الحوثية على مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما.

والخميس17 مارس 2022، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، في مؤتمر صحفي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية من ضمنهم الحوثيين، في 29 مارس الجاري، بمقر المجلس في العاصمة السعودية الرياض؛ بهدف وقف إطلاق النار في بلادهم.

والجمعة 18 مارس 2022، رحبت الأمم المتحدة، بمبادرة مجلس التعاون الخليجي لإجراء مشاورات بين أطراف الصراع اليمني، أواخر مارس الجاري.

والسبت 19 مارس 2022، رفضت المليشيا الحوثية الإرهابية الحوار اليمني-اليمني، ووصفت تلك الدعوة بـ«الغباء والاستحمار»، في موقف يكشف إصرار الحوثيين على استمرار الحرب.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *