أشهر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الخميس 24 مارس 2022، فرعه في محافظة تعز باجتماع تأسيسي في مدينة المخا غربي المحافظة.

وسيكون هذا هو الفرع الثالث للجناح السياسي لقوات المقاومة الوطنية الذي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق، بعد إشهاره فرعيه في محافظتي مأرب وشبوة، خلال شهر مارس الجاري.

ووفقا لإعلام المقاومة الوطنية، فقد جرى خلال الاجتماع انتخاب قيادة لفرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة تعز، وذلك على النحو الآتي: عبد السلام الدهبلي عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر الشعبي العام – رئيسًا لفرع المكتب السياسي بالمحافظة، وخمسة نواب له هم: عبدالرزاق البركاني، عبد الحكيم سيف، أحمد الشرعبي، عبدالكريم حيدر، آدم عبده سعيد.

كما انتُخب رؤساء دوائر على النحو التالي: “أحمد الجلال – رئيسا للدائرة التنظيمية، فضل الخامري – رئٌيسا للدائرة السياسية، الحسن عبدالجبار رباش – رئٌبسا لدائرة الشباب، د.ايلان عبد الحق (وكيلة محتفظ تعز للشؤون الصحية) – رئٌيسا لدائرة المراة، منير الكمالي (مدير عمليات محافظة تعز حالياً)- رئيسا لدائرة المنظمات الجماهيرية.

كما جرى انتخاب هيئة للرقابة التنظيمية برئاسة طلال علًي شكري وعضوية كلا من عبدالرحمن سعٌيد الحربًي، ووضاح حمود الوجية.

وقال أمين عام المكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبدالوهاب عامر خلال الاجتماع، إن “المكتب السياسي يمد ذراعيه لكل اليمنيين بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم الاجتماعية والسياسية، ليكونوا معه صفًا واحدًا على طريق استعادة الدولة والجمهورية، دولة العدل والمساواة والشراكة والتعددية، لا دولة الكهنة والعنصرية والعمالة والاستبداد”.

وأضاف: “هنا تعز.. خزان الوطنية اليمنية، ومخزون حركة النضال الوطني، ورافد حركات التحرر والاستقلال على مدى تاريخ الوطن المجيد؛ تجتمع هنا كوكبة من أبنائها المخلصين المنتمين لروح ومبادئ وثوابت الجمهورية اليمنية ليشهروا فرع هذا المكون السياسي المستند إلى حقائق التضحية على الأرض ووقائع البطولة والفداء، التي مثلتها وخاضتها المقاومة الوطنية ضد مليشيات الكهنوت انطلاقا من تعز الأبية ومن ساحلها بوابة النصر والتحرير لكل اليمن”.

أما رئيس المكتب السياسي في المحافظة النائب عبدالسلام الدهبلي فقد أشار إلى أن “إن المكتب السياسي للمقاومة الوطني يعمل بجهد حثيث في ميادين البطولة عبر قوته العسكرية حراس الجمهورية وفي الفضاء السياسي، لاستعادة الدولة والقضاء على المشاريع الكهنوتية العميلة”.

كما أكد على “التمسك بالمبادئ والثوابت الوطنية للمكتب السياسي، والنضال حتى تحرير آخر شبر من الجمهورية اليمنية، ودحر المليشيات الحوثية العدو الأوحد لليمن واليمنيين، وأن تظل تعز حاضنة لكل الأحرار”.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *