طالبت الإمارات العربية المتحدة من المجتمع الدولي، بدعم الإجراءات والتدابير التي يتخذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لردع الهجمات الإرهابية والتهديدات المتكررة التي تستهدف إمدادات الطاقة وأمن الملاحة والتجارة العالمية، واستقرار الاقتصاد العالمي.

وقالت دولة الإمارات العربية المتحد في بيات صابر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، وللمساعي المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب رداً رادعا لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين.

وأكد البيان أن” أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وتزامن التصعيد الحوثي العابر للحدود مع إعلان قيادة المليشيا رسميا رفضها لدعوة مجلس التعاون الخليجي لمشاورات يمنية – يمنية في الرياض من المقرر عقدها في 29 مارس الجاري، ضمن عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب في اليمن.

والخميس 24 مارس 2022، بحث ممثلون لمجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، دعم جهود إنجاح المحادثات اليمنية المرتقبة التي أعلن مجلس التعاون استضافتها نهاية الشهر الجاري.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *