أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت 26 مارس 2022، عن استهدافه أربعة زوارق مفخخة بميناء الصليف كانت قيد التجهيز، وقال إنه أحبط هجوما وشيكا على ناقلات النفط.في البحر الأحمر.

وأوضح التحالف في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الاستهداف أسفر أيضا عن مقتل ثلاثة خبراء مختصين بتفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف.

كما أشار البيان، إلى استهداف التحالف، طائرات مسيّرة “مفخخة” قيد التجهيز بميناء الحديدة وميناء الصليف.

وذكر البيان، أن مليشيا الحوثي أسقطت الحماية عن المواقع والمنشآت باستخدامها لأغراض عسكرية.

كما أضاف، أن مليشيا الحوثي استخدمت مواقع مدنية ذات حماية خاصة، في عملياتها العدائية ضد المنشآت النفطية في السعودية.

واستهدفت مليشيا الحوثي، أمس، محطتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية، في جيزان وجدة، تسببت بوقوع حرائق كبيرة في منشأة الشركة بجدة، لاتزال حتى اللحظة تشتعل بعد سيطرة فرق الإطفاء على حريق أحد الخزانات النفطية ظهر اليوم، فيما تواصل الفرق عملية إخماد الحريق في خزان آخر. وفقا لوسائل إعلام سعودية.

وكان التحالف أعلن فجر اليوم، عن بدء عملية استجابة لتحييد مصادر التهديدات للمدنيين ومنشآت النفط في السعودية، حيث نفذت مقاتلاته عددا من الغارات الجوية في صنعاء والحديدة، استهدفت مواقع عسكرية حوثية ومنشآت يُحتمل استخدامها من قبل مليشيا الحوثي في عملياتها العدائية ضد المملكة.

وأكد البيان، أن التحالف سيواصل العملية العسكرية التي بدأ تنفيذها فجر اليوم، لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي.
وطالب البيان، مليشيا الحوثي بإخراج الأسلحة من المواقع المحمية وأولها مطار صنعاء الدولي. كما أمهلها ثلاث ساعات لإخراج الأسلحة من مينائي الصليف ومطار صنعاء.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *