تمكنت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، في الساعات الأولى من الأحد 3 أبريل 2022، من صد وإحباط أكبر عملية هجومية شنتها مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن عمليات هجومية حوثية هي الأكبر من نوعها، شنتها المليشيا الحوثي على الجبهتي الجنوبية والغربية لمحافظة مأرب، بعد حشود ضخمة زجتها الجماعة نحو مأرب.

وأوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي، استخدمت في الهجوم الطيران المسير، ومروحية هجومية، إضافة إلى القصف المدفعي المكثف على مواقع القوات الحكومية في الجهبة.

ومساء السبت 2 أبريل 2022، قال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان، إن مليشيا الحوثي خرقت الهدنة في أولى ساعاتها، وارتكبت أكثر من 40 خرقا بمحوري البرح غربي تعز وحيس جنوب الحديدة.

والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *