خبان برس| متابعات

في حادثة حزينة وغريبة، توفي شخص يبلغ من العمر 50 عاما من سكان قرية “الصريح” بمديرية المضاربة، بمحافظة لحج، بعد ساعة واحدة فقط من وفاة زوجته؛ وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقالت المصادر إن زوجة المواطن حميد محمد راجح توفت إثر تسمم حملي، مساء السبت الماضي 25 ابريل 2020، وأثناء ما كان الأهالي يستعدون لغسلها تمهيدا لمراسيم دفنها، سقط الزوج مغشيا عليه، ليكتشفوا وفاته مباشرة بنوبة قلبية مفاجئة.

وعم الحزن سكان المنطقة إثر الحادثة الأليمة، التي حولتها من ليلة عزاء حزينة على فقدان الزوجة إلى فقدانها مع زوجها، ليتم غسلهما ثم دفنهما معا في ليلة واحدة بمقبرة المنطقة.

وتعد حالة التسمم الحملي، التي أدت إلى وفاة الزوجة، هي الرابعة في المنطقة خلال أسبوع واحد فقط، ولم تعرف أسباب تكرار تلك الحوادث حتى الآن، نتيجة إنعدام الخدمات الصحية في البلدة النائية الواقعة في منطقة صحراوية، تبعد عن مركز المحافظة أكثر من (120) كيلو متر.

هذا وقد قال بيان لصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA أن استمرار انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” سيؤثر تأثيرا كارثيا على صحة المرأة في العالم، خصوصا في اليمن التي تفتقر للخدمات الصحية الأساسية، وتعيش صراع وحرب منذ ما يزيد عن الـ(5) سنوات.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *