طالب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز جروند بيرج، الجمعة 8 أبريل 2022، المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، الالتزام بالهدنة الأممية المعلنة في الأول من أبريل الحالي.

وقال جروندبيرج، في تغريدة له على تويتر، إنه يتابع عن كثب آخر التطورات في مأرب، داعيًا إلى التحلي بضبط النفس والإلتزام المستمر بالهدنة.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية، لم تلتزم المليشيا الحوثية بذلك، واستلتها للتحشيد، وشنت فجر الجمعة، هجومًا عنيفًا على مواقع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، ساعية منها لتسجيل اختراقاته بهدف التقدم نحو مركز محافظة مأرب.

والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

التصنيفات: أخبار اليمن

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *